Blue Circle | إدارة الســكــري

طريقك لضبط السكر - سكرك طبيعى

yt facebook

آخر المقالات

الأربعاء، ديسمبر 27، 2017

أماكن تحليل السكر البديله


أماكن تحليل السكر البديله






أماكن تحليل السكر


♦ من المهم أن نعرف أن نتائج اختبار السكر في الدم يمكن أن تختلف تبعا لمتى وأين (الزمان والمكان) اختبار الدم الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت تحصل على عينة من الدم من فخذك ونسبة السكر في الدم مرتفعة بشكل كبير في ذلك الوقت، قد تكون النتيجة متأخرة.اوبعبارة أخرى، قد تكون نتيجة ما كان السكر في دمك قبل 20 إلى 30 دقيقة لكنها ليست دقيقة للحظة الراهنة. قد تكون قادر على تسريع تلك عملية قليلا بتدليك المنطقة حتى تصير دافئة لزيادة تدفق الدم إلى هذا المكان.

♦ هذا لا يعني أنك لا ينبغي استخدام مواقع اختبار بديلة لكنها قد لا تعطي نتيجة دقيقة عندما تكون مستويات الجلوكوزعرضة للتغيير بسرعة، مثلا بعد تناول وجبة، بعد أخذ الأنسولين، أثناء ممارسة الرياضة أو عندما تكون مريض أو تعاني من الإجهاد . عندما تكون في حاجة فوري لمعرفة مستوي السكر فى الدم ، مثلا عندما تكون عندك شك في انخفاض نسبة السكر في الدم دائما استخدام موقع الاختبار طرف الإصبع.

♦ عادة ما تؤخذ عينة الدم (في الأجهزة المنزلية من رأس الإصبع ) و لكن يمكن أن تؤخذ من أماكن أخرى (و تسمى alternate site testing)

♦ الأماكن البديلة التالية:

الذراع forearm

من منطقة العضلية ثنائية الرأس (bicep area)

راحة اليد (palm of hand)

المنطقة بين الأصباع (between fingers)

بعض الأحيان من الربلة (بطة الرجل calf)






♦ متي ينصح بعدم إستخدم هذه الأماكن :

قد اخذت الأنسولين للتو

أثناء أو بعد ممارسة الرياضة

إذا كنت تشعر بأنك قد تكون تعاني من انخفاض نسبة السكر في الدم

عندما تكون مستعد لقيادة السيارة

عندما تظن أنك مريضا

لمن لديه مشكله في الإحساس بأعراض الهبوط , بعض الناس من مرض السكري تجد صعوبة استشعار الإشارات الجسدية من انخفاض نسبة السكر في الدم. وقد قل وعيهم للاحساس بسكر الدم على مر الزمن وأنها قد لا تكون قادرة على التقييم الدقيق عندما يكون السكر في الدم منخفضا. على الرغم من فحص نسبة السكر في الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان مستوي السكر منخفض، فمن غير المستحسن اختبار الامكان البديلة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة استشعار الإشارات الجسدية من انخفاض نسبة السكر في الدم.

Sources :


Scan QR to open link

أتصل بنا | حقوق النشر | المصادر | سياسة الخصوصية
© 2014 - 2020
WWW.EDART-ALSUKKARY.COM



Google+