Blue Circle | إدارة الســكــري

طريقك لضبط السكر - سكرك طبيعى

yt facebook

آخر المقالات

الجمعة، أبريل 13، 2018

النظام قليل الكاربوهيدرات



النظام قليل الكاربوهيدرات
النظام قليل الكاربوهيدرات





By : Dr . Mariam Mohammed Sherif 

ما عليك معرفته قبل بدء نظام قليل الكاربوهيدرات

يجب ان تتحلى بقوة الارادة و البعد عن اي اكلات تحتوي على ما يخالف النظام
يتميز هذا النظام او اسلوب الحياة بانه لا يحتوي على الكثير من الخطوات او الارشادات كل ما عليك فعله هو الالتزام ب 40 جرام من الكاربوهيدرات او اقل(بناء على الوزن و الاحتياجات)... في بعض الحالات يمكن تناول 60 جرام و لكن يعتمد ذلك على قياساتك و هي الفيصل الذي سيقرر ما يمكنك اكله. 

- من المهم جدا معرفة عدد السعرات الحرارية اللازمة لأبقائك نشيطا و في صحة جيدة على مدار اليوم و تقسيم سعراتك بحيث يكون 70% منها دهون و 20% بروتين و 10 % كاربوهيدرات. 

- قد تستعجب من وجود هذه الكمية من الدهون و تعتقد انها ستزيد من نسب الكوليسترول او الدهون الثلاثية و لكن هذا خطأ يقع فيه الكثيرون , اذ كشفت الدراسات ان الكاربوهيدرات الزائدة هي السبب الرئيسي لارتفاع نسب الدهون و الكوليسترول في الدم. 

- ان تكون مستعدا لحساب الكاربوهيدرات لتتمكن من السيطرة على تناول الكمية الصحيحة منها. 

- ان تقوم باجراء تحاليل للاطمئنان على صحتك و على قدرتك لبدء هذا النظام و سوف يكون مفيد ايضا في مقارنة النتائج بعد مرور فترة مناسبة من اتباع النظام. 

- من الضروري ان تقوم بشرب كمية كبيرة من المياه لتتجنب الجفاف و الاحساس بصداع او شد عضلي. 

- في الايام الاولى من بدء النظام سيتخلص الجسم من كميات كبيرة من المياه و التي ستصاحب املاح و معادن و لذلك احرص على اضافة الملح الى غذائك و لكن استشر طبيب ان كنت تعاني من مشاكل في الضغط الدم. 

- تخلص من كل الاطعمة التي تحتوي على كاربوهيدرات مصنعة او مضرة و التي تخالف نظام قليل الكاربوهيدرات و استبدلها بما يمكنك تناوله حتى لا تضعف و تخرب النظام عندما تشتهي رغيف خبز او لوح شوكولاتة مدمر . 

- من روائع هذا النظام انك تستطيع الابتكار و الابداع و تأليف وصفات و وجبات تناسب اسلوب حياتك و ترضي ذوقك. 

- و من السهل البحث عن هذه الوصفات على الانترنت و تطبيق ما يعجبك منها ... لا حدود لمخيلتك! 

- في البداية سيكون من الصعب تعقب وزنك لذلك ننصح بقياس الوزن بعد اسبوعين او اكثر و من الافضل ان تقوم بقياس محيط الوسط و الذراع و ما شابه لتتمكن من معرفة ان كنت تحرز اي نتائج. 

- عليك ان تتحكم في شهيتك.. سيكون ذلك صعبا في الاسبوع الاول و لكنك ستعتاد لاحقا و قد لا تشتهي الكاربوهيدرات اصلا.. كل شخص مختلف و عليك ان تشجع نفسك و ان تريد الاستمرار على هذا النظام بدون الخروج عنه ابدا لانك قد تخرب عملية الحرق و تجعلها اسوأ مما كانت. 

- قد يبدو هذا غريبا و لكن اهم شئ ان تقوم بقراءة الكثير من الكتب و المقالات لتتمكن من فهم طريقة عمل هذا النظام و الحصول على معلومات قد تفيدك في التعايش معه و نصائح لحل اي مشاكل تواجهها. 

- عليك الحصول على مكملات غذائية لتضمن لجسمك الطاقة و الغذاء الكامل و تقي نفسك من المضاعفات . 

- و اخيرا , لتحصل على الجسد و الصحة الجيدة التي تريدها عليك ان تضحي ببعض الاشياء , في هذة الحالة الاكلات التي اعتدت عليها طوال حياتك و لكنك ستعتاد الوضع بل ستجد بدائل تغنيك عن هذه الاكلات و ستستمتع بها أكثر لأنك تعلم انها مفيدة لك. 

حظا سعيدا‍! 

Scan QR to open link

أتصل بنا | حقوق النشر | المصادر | سياسة الخصوصية
© 2014 - 2020
WWW.EDART-ALSUKKARY.COM



Google+