Blue Circle | إدارة الســكــري

طريقك لضبط السكر - سكرك طبيعى

yt facebook

آخر المقالات

الأحد، يونيو 10، 2018

فوائد الترمس و السكري


فوائد الترمس و السكري

فوائد الترمس و السكري





يعد من النباتات التي تتبع الفصيلة البقولية وله الكثير من الأنواع المنتشرة حول العالم ويزرع بكثرة في بلاد الشام ومصر ويحتوي الترمس على الكربوهيدرات والبروتينات والزيوت ومختلف أنواع الأملاح المعدنية وأهمها: الكالسيوم والفسفور كما يعتبر من أغنى البقوليات احتواء بالألياف وقد أثبتت الكثير من الدراسات فوائد عظيمة للترمس لجسم الإنسان وفي هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد الترمس في العديد من المجالات خاصة لمرضى السكري. فوائد الترمس لمرضى السكري يعتبر الترمس من الأطعمة المناسبة لمرضى السكري وذلك لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعة من الألياف والتي تعمل على إبطاء امتصاص الجلوكوز من الجسم والذي ينتج من تحلل النشويات والسكريات وبالتالي الحيلولة دون ارتفاع نسبة السكر في الدم ولذلك ينصح خبراء التغذية الترمس يوميا وبشكل منتظم لمقاومة ارتفاع السكر والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية في مختلف أعضاء جسم الإنسان على المدى البعيد. بالإضافة إلى أن الترمس منخفض الجلوكوز ويحتوي على بعض أنواع من البروتينات التي تعالج مرض السكري وغيرها من الأمراض المقاومة للإنسولين كما يقي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

المحتوى الغذائي

Lupines-and-diabetes
المصدر وزارة الزراعة الأمريكية






 

Lupines-and-diabetes
نسبة الكارب 7 جرام لكل 100 جرام .. مخصومة من الألياف . المصدر .. تطبيق إدارة السكري




فوائد الترمس يقوي الأعصاب بفعالية كبيرة ويسد الشهية بحيث يمنح شعورا بالشبع لفترةٍ طويلة وبالتالي فهو غذاء مناسب للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم.

يخفض نسبة الكولسترول في الدم وذلك لاحتوائه على مادة الصابونين التي تمنع امتصاص الكولسترول من الأمعاء الدقيقة. يحسن الدورة الدموية في الجسم ويخفض ضغط الدم العالي بسبب وجود نسبة عالية من الحمض الأميني الأرجينين والذي يحافظ على الضغط ضمن معدلاته الطبيعية.

يعزز صحة القلب والشرايين بشكل فعال. يعالج الإمساك ويطرد غازات البطن وينشط الجسم بشكل عام.





نشكركم علي حسن متابعتكم - لا تنسي الأشتراك بصفحات التواصل الأجتماعي ، لتصلكم أخر الأخبار السكرى - المقالات - الأرشادات أولاً بأول من موقعك 






أحصل على التحديثات عبر البريد الإلكتروني من

Blue Circle - إدارة السكري

Scan QR to open link

أتصل بنا | حقوق النشر | المصادر | سياسة الخصوصية
© 2014 - 2020
WWW.EDART-ALSUKKARY.COM



Google+