Blue Circle | إدارة الســكــري

طريقك لضبط السكر - سكرك طبيعى

yt facebook

آخر المقالات

الأحد، يونيو 03، 2018

هرمون الأميلين


amylin
هرمون الأميلين


يوجد فى البنكرياس خلايا تسمى جزر لانجرهانس حيث يوجد خلايا بيتا التى تقوم بقياس السكر فى الدم وافراز الانسولين على حسب احتياج الجسم مع الطعام .

وايضا تفرز هرمون الأميلين وهو الهرمون الذي من بين أمور أخرى، ينظم سرعة هضم المواد الغذائية. التقيل جى وره اصبر 😛 😵 
في مرض السكري النوع 1، بطبيعة الحال، هاجم النظام المناعي خلايا بيتا ودمرها ، وبالتالي فإنها لا تنتج الانسولين أو الأميلين. في مرض السكري من النوع 2، جسمك لا ينتج ما يكفي أو يجعل خلايا بيتا الخاص بك تنتج الانسولين والأميلين بشكل غير صحيح او كافى.
الغرض الأساسي للأميلين في جسم الإنسان هو منع مستويات السكر في الدم من الارتفاع بشكل حاد جدا بعد وجبة الطعام .
من خلال : 
1. الأميلين يبطئ معدل إفراغ معدتك للطعام المهضوم إلى الأمعاء الدقيقة، حيث ثم يتم امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم من الطعام الذي تم تتناوله فى تلك الاثناء .
2. أيضا الأميلين يقلل الشهية بعد وجبة الطعام، ويضعف من إفراز الجلوكاجون من البنكرياس التي تم إنتاجه بعد وجبة الطعام!!!!!!!!!!!!!!!!.
3. نعم، حتى في مرضى السكري نوع 1 البنكرياس ينتج الجلوكاجون بعد أن نأكل! يا سلام احنا نقصين .
4. طيب احنا بنخود انسولين . طيب محتاجين ناخد الأميلين ؟ الاجابة لأ ممكن نعيش من غيره عن طريق اخذ الانسولين قبل الاكل من 10 الى 15 دقيقة ، حسب سرعة امتصاص الأنسولين .
5. و عشان كده برضوه محتاجين نتعلم حساب النشويات و الجرعات ومتابعة a1c تقليل النشويات  عشان نقلل مقاومة الانسولين . ونحسن حساسية الخلايا للأنسولين . ونعود المخ على عادات جيدة تغني عن الاميلين . 








نشكركم علي حسن متابعتكم - لا تنسي الأشتراك بصفحات التواصل الأجتماعي ، لتصلكم أخر الأخبار السكرى - المقالات - الأرشادات أولاً بأول من موقعك 






أحصل على التحديثات عبر البريد الإلكتروني من
Blue Circle - إدارة السكري

Scan QR to open link

أتصل بنا | حقوق النشر | المصادر | سياسة الخصوصية
© 2014 - 2020
WWW.EDART-ALSUKKARY.COM



Google+