Blue Circle | إدارة الســكــري

طريقك لضبط السكر - سكرك طبيعى

yt facebook

آخر المقالات

الأربعاء، أغسطس 22، 2018

تناول الفطر (عش الغراب) الأبيض قد يحسن في السيطرة على نسبة السكر في الدم


How eating mushrooms may improve blood sugar control
تناول الفطر (عش الغراب) الأبيض قد يحسن في السيطرة على نسبة السكر في الدم 


تناول الفطر (عش الغراب) الأبيض قد يحسن في السيطرة على نسبة السكر في الدم

كشفت دراسة جديدة كيفية تناول نوع شائع من الفطر يمكن أن يؤثر على الجلوكوز ، أو السكر في الدم ، وانتظام معدلاته. النتائج قد يكون لها آثار على إدارة مرض السكري وغيرها من الظروف الأيضية ، مثل السمنة.

قام باحثون يعملون في أقسام مختلفة في جامعة ولاية بنسلفانيا مؤخرا بإجراء دراسة على الفئران.
أرادوا التحقيق في تأثيرات الفطر (عش الغراب) الأبيض  ( Agaricus bisporus )  كمواد حيوية. (هي خمائر حية تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.) البريبايوتك
المواد الحيوية هي مواد غالباً ما تستمد من الأطعمة التي نأكلها ، والتي تدعم نشاط الكائنات الدقيقة في الأمعاء ، والتي يمكن أن تعزز نمو البكتيريا المفيدة.
في تجربة على الفئران ، تمكن العلماء من تحديد دور الفطر (عش الغراب) الأبيض على الميكروبات في الأمعاء ، مما أدى في النهاية إلى تحسين تنظيم الغلوكوز في أنظمة الفئران.



تقول مارجريتا كانتورنا ، المؤلفة المشاركة في الدراسة: "إن لها تأثيرات بشكل أفضل على إدارة الجلوكوز عن مرض السكري ، بالإضافة إلى أمراض التمثيل الغذائي الأخرى".



في مرض السكري ، لا تنتج أجسامنا ما يكفي من هرمون الأنسولين ، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يساعد الأنسولين على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا لتزويده بالطاقة. كما أنه يضع الجلوكوز الزائد "كتخزين" ، إذا جاز التعبير ، بحيث يمكن تحويله إلى طاقة حسب الحاجة. 

وإذا كان الأمر كذلك ، كيف؟ ... أراد الباحثون معرفة ما إذا كان الفطر (عش الغراب) الأبيض يمكن أن يؤثر على إنتاج الجلوكوز في الجسم . 

وقد قاموا بوضع النتائج التي توصلوا إليها في بحث منشور الآن في مجلة الأغذية الوظيفية . Journal of Functional Foods.


الفطر يغير ميكروبات الأمعاء


قام الباحثون بإطعام جميع الفئران بتقديم وجبة يومية من عيش الغراب الأبيض ، وهو ما يعادل حوالي 3 أونصات من الفطر في اليوم للبشر. 

ووجد الباحثون أن الفئران التي بها ميكروبات في الأمعاء قد شهدت تغيرات في أعدادها من الميكروبات المعوية. على وجه الخصوص 

وتعتقد كانتورنا وزملاؤها أن تناول فطر الأبيض يؤدي إلى تفاعلات في ميكروبات الأمعاء تؤدي إلى نمو أنواع معينة من البكتيريا ، مثل Prevotella ، التي بدورها تعزز إنتاج البروبيونات


فهم كيف يؤثر النظام الغذائي على عملية التمثيل الغذائي


تشير النتائج إلى أن فطر الأبيض ، كغذاء بريبيوتيك ، يمكن استخدامه في المستقبل لإدارة مرض السكري ، وذلك بسبب الدور الذي يبدو أنه يلعبه في حرق الجلوكوز. 

في حين أجريت هذه الدراسة في الفئران ذات الوزن الطبيعي ، يشرح الباحثون أنهم مهتمون أيضًا باختبار تأثيرات هذا الغذاء الباريويوتيك في الفئران مع السمنة . 

وستكون هذه الخطوة الأولى نحو توسيع نطاق هذا البحث ليشمل المشاركين البشريين ، على أمل أن يؤدي ذلك إلى فهم أفضل لكيفية تأثير الأنظمة الغذائية اليومية على عمليات التمثيل الغذائي والتأثير على الوقاية أو تطور بعض الحالات الصحية. 







نشكركم علي حسن متابعتكم - لا تنسي الأشتراك بصفحات التواصل الأجتماعي ، لتصلكم أخر الأخبار السكرى - المقالات - الأرشادات أولاً بأول من موقعك 






أحصل على التحديثات عبر البريد الإلكتروني من

Blue Circle - إدارة السكري

Scan QR to open link

أتصل بنا | حقوق النشر | المصادر | سياسة الخصوصية
© 2014 - 2020
WWW.EDART-ALSUKKARY.COM



Google+